أخبار الأكاديمية

وزير الشباب والرياضة قضية بناء الوعي من أهم القضايا التي تناولها سيادة الرئيس ووزير الأوقاف سريع العمل سريع الإيقاع في مواكبة فكر الدولةويؤكد :أهداف حملة بناء الوعي نشر الوعي بين طوائف المجتمع وبناء الدولة الوطنية ومؤسساتها مطلب ديني ووطني

خلال فعاليات إطلاق حملة “بناء الوعي” بالتعاون بين وزارتي الأوقاف والشباب والرياضة والمجلس الأعلى للإعلام اليوم الاثنين 20/ 9/ 2021م ، بأكاديمية الأوقاف الدولية ، بحضور أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، ومعالي الدكتور/ أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، والأستاذ/ كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، وبحضور المشاركين في الدورة التدريبية الثانية المشتركة من أئمة وواعظات دولة السودان الشقيق وزملائهم من الأوقاف المصرية ، تم إطلاق مبادرة “بناء الوعي”.
وخلال كلمته أكد معالي الدكتور/ أشرف صبحي Dr Ashraf Sobhy وزير الشباب والرياضة أن مستوى الأئمة أصبح متقدمًا مما يدعو للفخر ، مشيرًا إلى أن هذا الوعي يزداد يومًا بعد يوم ، ويرجع ذلك للاهتمام البالغ من معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وحرصه الدائم على تدريب وتأهيل الأئمة ، فكل الشكر والتقدير لمعاليه لوصوله بوعي الأئمة إلى هذا المستوى الرائع ، مؤكدًا أن وزير الأوقاف سريع العمل ، سريع الإيقاع في مواكبة فكر الدولة وفي الاستراتيجيات التي تتبناها.
مشيرًا معاليه أن وزارة الشباب والرياضة بدأت منذ فترة في بناء الوعي بالقضايا الهامة ومنها قضية التعصب الكروي ، فقضية بناء الوعي من أهم القضايا التي تناولها سيادة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، ودائمًا نري سيادته يركز على قضية الوعي .
مؤكدًا أن وزارة الشباب والرياضة حريصة على نشر مبادرة الوعي من خلال تحسين وتنمية الوعي العلمي ، وتطوير وتعزيز المشاركة الوطنية في المسابقات المحلية وتوفير الخدمات الشبابية.
موضحًا أن وزارة الشباب والرياضة تعمل مع وزارة الأوقاف من خلال قوافل الأئمة والواعظات التوعوية بمراكز الشباب لنشر الفكر المستنير ، ونلقى كل الدعم من معالي وزير الأوقاف ، كما نقوم بالاستعانة بمؤلفات الأوقاف لنشر الوعي.
مشيرًا إلى أن أهداف حملة بناء الوعي نشر الوعي بين طوائف المجتمع ، وإبراز إنجازات الدولة ، والتركيز على بيان مخاطر التطرف وأثره على الدولة والتعاون والتنسيق بين المؤسسات ، وأن بناء الدولة الوطنية ومؤسساتها مطلب ديني ووطني.
.